نبذة عن الأكاديمية

 صبّ اهتمام أكاديمية قطر للموسيقى على دعم التميّز الموسيقي في دولة قطر والمنطقة العربية بوجه عام. تم تدشين الأكاديمية في يناير 2011 إيذاناً بالولوج إلى عصرٍ جديد للنهضة الموسيقية.

تقع الأكاديمية في قلب الحي الثقافي "كتارا" في دولة قطر، حيث يحظى طلابنا بتجربة تعليمية ثرية ومشوقة داخل مجموعة من أحدث المرافق التي تم تصميمها خصيصاً لصقل مواهبهم وشحذ مهاراتهم. ولا يفصل موقع الأكاديمية عن كورنيش الدوحة سوى خمس دقائق تقريباً، ما يتيح أمام الطلاب فرصة تطوير مواهبهم وتنميتها في أجواء تعليمية ماتعة وشاملة.

تضم هيئة التدريس بالأكاديمية صفوة الموسيقيين في العالم الذين تم اختيارهم بعناية تامة لينهل طلابنا من خبراتهم ومواهبهم الفذّة في مجالي العزف والأداء. وإلى جانب قيادة أشهر فرق الموسيقى الأوركسترالية، فقد أبدع هؤلاء الأساتذة نغمات ساحرة خلبت ألباب الجماهير في مختلف الحفلات التي أقيمت على أرقى المسارح في العالم.

وتنضوي أكاديمية قطر للموسيقى تحت مظلة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع. واستطاعت الأكاديمية بمهارة شديدة أن تُوجد حالة من التناغم المثالي بين الدقة الأكاديمية والعمق الموسيقي، وهو ما انعكس بدوره على الطلاب، حيث تهيئ لهم الأكاديمية كافة الإمكانيات التي تسهم في تطوير وإطلاق قدراتهم إلى أبعد مدى. إننا نعدُّ جيلاً جديداً قادراً على مجابهة التحديات العالمية بما يمتلكه من أدوات للتغلب عليها. وتشرُف الأكاديمية بأداء رسالتها الداعمة لقيادة دولة قطر فيما توفّره من تعليم يحث على الابتكار والإبداع.

top of page icon