الرؤية والفلسفة

الرؤية


سوف تتبوأ أكاديمية قطر للموسيقى مكانة عالمية مرموقة بفضل ما تقدمه من تعليم موسيقي متميز وقدرتها على المزج بتناغم شديد بين الموسيقى العربية والغربية، ومن ثم ستسهم في إثراء الثقافة الموسيقية المزدهرة في دولة قطر والمنطقة برمتها.

الرسالة



تهدف أكاديمية قطر للموسيقى، عضو مؤسسة قطر، إلى صقل المهارات الموسيقية لجيل جديد من شباب الموسيقيين في المنطقة، بما يؤهلهم ليصبحوا الجيل القادم من أبرز الموسيقيين على الساحة العالمية. تسعى أكاديمية قطر للموسيقى إلى تحقيق هذه الغاية من خلال توفير برامج شاملة لتدريس الموسيقى تركّز على التعليم العملي والدراسة النظرية للموسيقى وتضم مناهج دراسية متنوعة تتناول الموسيقى العربية والغربية. وتوفّر الأكاديمية مناخاً يشجع الطلاب على إطلاق العنان لقدراتهم وتساعدهم في الالتحاق بطائفة متنوعة من الوظائف ذات الصلة بمجال الموسيقى.

الأهداف

  • تأسيس أكاديمية موسيقية متميّزة معترف بها دولياً تدعم فن الموسيقى والعروض الموسيقية

  • استقطاب الطلاب الموهوبين في الموسيقى من دولة قطر وباقي أنحاء المنطقة

  • توفير تعليم موسيقي راقٍ على أعلى مستوى عالمي

  • تشكيل الوعي والتذوق الموسيقي في دولة قطر والمنطقة (التراث الموسيقي العربي والكلاسيكيات الغربية)

فلسفتنا


أطفالك محل رعايتنا.
لا شك أن لكل طفل خصوصيته التي تميّزه عن الآخرين، ولكل طريقته في التعلّم واكتساب المعرفة. لذلك فإننا نراعي خصوصية كل طفل بشكل يكون فيه محل اهتمامنا ورعايتنا. ونحن في أكاديمية قطر للموسيقى نسعى دائماً لضمان أن يكون عدد الطلاب متناسباً مع عدد المعلمين، حيث يتلقى الطلاب التعليم الموسيقي داخل صفوف من مجموعات صغيرة.
لأن لكل طفل خصوصيته التي نراعيها.

عائلة واحدة


إن الالتحاق بأكاديمية قطر للموسيقى يتيح إمكانيات في غاية التميّز في إطار يتسم بروح العائلة الواحدة. لذلك فنحن نُقدّر التزامك وتطلعك لأن تضع طفلك على درب السمو والارتقاء. ومن ثمّ نحرص أن نطلعك دوماً على كل جديد يتعلق بطفلك سواءً عبر التواصل معك برسائل البريد الإلكتروني أو المكالمات الهاتفية، لأن هدفنا في المقام الأول إعلامك عن مدى التطوّر الذي يحققه طفلك، والفرص الجديدة المتاحة، أو لمجرد تأصيل روح الود فيما بيننا. وكالعهد بنا فإن أبوابنا دائماً مفتوحة لاستقبالك بترحاب، حيث تشاركنا ما يجول في خاطرك من أفكار ورؤى تصب في النهاية في الصالح العام لنا جميعاً.

واجب. مصداقية. قيم

إننا في أكاديمية قطر للموسيقى نحرص على التقدم الدراسي لطلابنا، وحصولهم على أرقى تعليم موسيقي، والشيء الأهم هو أننا نشكّل شخصية ووجدان طلابنا على نحو إيجابي. وبمفهوم العائلة الواحدة، فسوف يتم غرس القيم والمعايير السلوكية الجادة في نفس طفلك حتى يتشربها وتصبح جزءًا من شخصيته، وهو ما يتيح له بعد التخرج الإسهام بفعالية في المجتمع.

إجلال التراث

إن الميّزة التي نجلّها وننظر إليها بعين التقدير والاحترام هي تراث دولة قطر وموسيقاها وأهازيجها الفلكلورية. لذلك فنحن لا ندخر جهداً في إبراز روح التراث وتأصيله في وجدان الأجيال الناشئة.

روح التآلف. المساواة بين الجميع


هذه هي الروح التي تسود أكاديمية قطر للموسيقى، بغض النظر عن العرق أو اللغة أو الدين. الجميع متساوون. لذلك فنحن نعزّز وندعم التبادل الثقافي الذي يذيب الفوارق والحدود، وهو ما يجعل لدينا اعتقاد جازم بالتعددية والوحدة.

top of page icon